منوعات

باسم يوسف: النظام الحالي نجح في إسكاتي

قال باسم يوسف مقدم برنامج “البرنامج” الساخر: “أنا لم أهرب من مصر، أنا فقط أستريح في الخارج”، معتبرا أنه لا مشكلة لديه مع السيسي، مستنكرا: “ما جماهير دي كانت حلوة أيام مرسي، بس لما تبقى النكتة عليك بتزعل”.

وأجاب باسم يوسف خلال حواره في برنامج “المتاهة” على قناة “إم بي سي مصر”، ليل الثلاثاء، على سؤال الإعلامية وفاء الكيلاني “ليه هربت من مصر؟”، وقال ساخرا: “أنا مهربتش من مصر أنا بتفسح برة”.

واعتبر باسم يوسف نفسه إعلاميا ساخرا وليس سياسيا فاهما، وأكد أنه ليس ممولا من قبل الحكومة الأمريكية، وليس مدربا من جانب المخابرات الأمريكية، كما يعتقد بعض المشاهدين، بسبب سخريته في برنامج “البرنامج”.

واستنكر الإعلامي الساخر باسم يوسف، استياء البعض من شخصية “جماهير” خلال برنامجه “البرنامج”، والتي جسدها الفنان خالد منصور، قائلا: “ما جماهير دي كانت حلوة أيام مرسي، وكانوا فرحانين بها، بس لما النكتة تبقى عليك بتزعل”.

وأكد باسم يوسف أنه ليس عنده أدنى مشكل مع عبد الفتاح السيسي، ولم يتهمه بالديكتاتورية في “البرنامج”، وأنه يهين الجيش المصري، كما يتهمه البعض.

وأعرب الإعلامي الساخر، عن تعجبه من الانتقادات التي يوجهها البعض له، ووصفه بأنه “بطل من ورق”، قائلا: “للأسف البعض تصور إني لازم أحل كل مشاكل العالم”.

وقال باسم: “أنا إعلامي ساخر، ولم أدع من قبل أني سياسي أو مناضل أو ثوري”، وأضاف: “أنا واحد كنت بقدم برنامج ساخر كوميدي، يتحدث عن الأمور السياسية والحياتية فقط”.

وأوضح أنه لم يكن أداة لأحد أثناء تقديمه برنامجه سواء في عهد الإخوان أو عبد الفتاح السيسي، قائلا: “رأيي كان من دماغي فقط”.

وقال يوسف: “الفكرة كلها أن نظام مرسي حاول إسكاتي، لدرجة أني ذهبت بسببه للنائب العام، والنظام الحالي نجح في إسكاتي”.

وأضاف أنه “على الرغم من النجاح الكبير الذي حققه برنامجي، إلا أنه لم تجرؤ قناة مصرية واحدة على التفكير في تقديمه على شاشتها”، و”القنوات المصرية فقط هي من تسأل عن أسباب ذلك”.

واعترف أنه غادر قناة ONTV وتعاقد مع قناة cbc بسبب رغبته في تكبير برنامجه “البرنامج”، ونقله على خشبة المسرح، وهو ما لم يكن متوفرا في القناة بسبب قلة الإمكانيات المادية.

ورفض باسم يوسف الكشف لوفاء الكيلاني عن السبب وراء وقف برنامجه “البرنامج” على قناة MBC مصر، قائلا لها: “اسألي محطة MBC، وعرض علي تقديمه خارج مصر ولكني أرفض تماما لأنه برنامج يقدم من داخلها”.

ـــــ

عربي 21