موجة جديدة من الاستقالات تعصف بحزب نداء تونس
https://al3omk.com/136548.html

موجة جديدة من الاستقالات تعصف بحزب نداء تونس

عائشة منافح (صحافية متدربة)

أقدم أربعة نواب من حزب “نداء تونس” على تقديم استقالاتهم من الكتلة البرلمانية للحزب والتحاقهم بـ 17 برلمانيا كانوا قد قدموا استقالاتهم الجمعة الماضي.

ووفق ما ذكرته وكالة الأناضول، فإن “حركة النهضة”، أصبحت تتصدر الكتل البرلمانية بما مجموعه 69 نائبا، بعد موجة الاستقالات التي طالت حزب نداء تونس أسفرت عن تقليص نوابه إلى 65 نائبا من أصل 86 نائبا.

وفي تصريح للأناضول، أكد النائب المستقيل “وليد جلاد” أن “عدد المستقيلين بلغ 21 نائبا، كما أن ثمانية نواب من الكتلة استقالوا من الحزب اليوم، وقد يلتحقون بمجموعة الـ21″، و أضاف “سيتم الإعلان عن اسم كتلة الـ21 نائبا، عندما تدخل الاستقالات حيز التنفيذ قانونيا”.

وتأتي خطوة تقديم نواب جدد لاستقالاتهم من كتلة نداء تونس، تزامنا مع انعقاد جلسة عامة اليوم الإثنين بمجلس النواب، لمنح الثقة للأعضاء الجدد في تعديل وزاري من طرف رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد، أعلن عنه الأسبوع الماضي.

وكان محسن مرزوق، الأمين العام المستقيل من حزب نداء تونس أعلن في وقت سابق عن تأسيس حزب جديد “سيتم الإعلان عن اسمه في مارس القادم، مشيراً أنه يضم “شخصيات وطنية”.

وحسب المصدر ذاته، فقد عقد نداء تونس، يومي السبت والأحد، مؤتمرا بمدينة سوسة (شرق)، أفرز قيادة جديدة بزعامة منافس محسن مرزوق في الحزب، نجل الرئيس الباجي قايد السبسي حافظ  قايد السبسي.