أخبار الساعة

ماء العينين: احتجاجات الطلبة الأساتذة تم استغلالها والركوب عليها

دنيا عشاش (صحافية متدربة)

اتهمت النائبة البرلمانية بحزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين وعضو المجلس الأعلى للتربية والتكوين، جهات لم تقم بالإفصاح عنها، باستغلال احتجاجات الطلبة المتدربين، وذلك في تدوينة لها بصفحتها الرسمية على “الفايسبوك”.

وحسب التدوينة ذاتها، استنكرت ماء العنين الانتقادات الموجهة لرئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، بعد التدخلات الأمنية في حق الأساتذة المتدربين بإنزكان.

وأضافت النائبة البرلمانية في حديثها بخصوص الجهات التي تستهدف رئيس الحكومة، أن “عبد الإله ابن كيران ليس حائطا قصيرا يحاول الكل القفز عليه، ويستغل الجميع الحركة الاحتجاجية لفئة معينة تطالب بمطالب محدودة ومعروفة لمهاجمة رئيس الحكومة والمطالبة برأسه بعدما عجزوا عن مجابهته في المواجهات الديمقراطية المكشوفة”.

وأشارت المتحدثة ذاتها، إلى ضرورة “وقف التحريض والتأجيج ومنطق الانتقام وتصفية الحسابات”، داعية إلى النقد وتقديم المقترحات لتجاوز الإشكالات التي يعاني منها المغرب.

واعتبرت ماء العينين، “الدعوة إلى التعقل وتحكيم القانون لا تقتصر على المحتجين فقط، بل هي دعوة للأجهزة الأمنية، ومؤسسات الدولة، ومؤيدي التجربة وخصومها من مختلف المواقع”، لأن الأمر في نظرها متعلق “بسفينة مشتركة في بحر وصفته بالهائج المتلاطم”.