هذه أسباب منع مزوار لبلخياط من المشاركة في برنامج التيجيني
https://al3omk.com/136560.html

هذه أسباب منع مزوار لبلخياط من المشاركة في برنامج التيجيني

علمت “العمق المغربي” أنه تم إلغاء الحلقة الجديدة من برنامج “ضيف الأولى” على القناة الأولى والتي كان مقررا أن تستضيف مساء غد الثلاثاء منصف بلخياط عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، والذي عُرف طيلة الحملة الانتخابية لـ 4 شتنبر من العام الماضي بـ “خوكم منصف”.

وعمدت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة إلى حذف وصلة دعائية لـ “ضيف الأولى” والتي كانت تتضمن الشخصية المستضافة وعددا من المحاور المرتقب مناقشتها.

ووفقا لمصدر “العمق المغربي”، فإن إلغاء تلك الحلقة جاء عقب اتصال وضغط من صلاح الدين مزوار رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار على مقدم البرنامج محمد التيجيني، مرجعا ذلك لكون الحزب لم يستشار في هذه الخطوة كما أنه لم يوافق عليها.

وحسب المصدر نفسه، فإن صلاح الدين مزوار قد يكون متخوفا من حديث “خوكم منصف” عن تفاصيل خروجه عن التحالف الحزبي الذي يجمع الحمامة بـ”المصباح” و”الكتاب” و”السنبلة” خاصة في جهة الدار البيضاء الكبرى التي صوت فيها منصف لصالح حزب الأصالة والمعاصرة، مسجلا آنذاك أنه عبر عن انضباطه لقيادة حزب الحمامة.

المصدر ذاته أكد أن خوف مزوار الحقيقي نابع من إمكانية كشف منصف بلخياط عن الجهة المباشرة التي اتصلت به وطلبت منه الخروج عن التحالف الحكومي والتصويت لصالح المعارضة في شخص مصطفى الباكوري، مرشح حزب “البام” والذي لم يتمكن حتى من رئاسة الدائرة الانتخابية التي ترشح فيها بالمحمدية.

“التيجيني” في تصريح إعلامي تأسف لخطوة منع قيادة التجمع الوطني للأحرار لمرور منصف بلخياط في برنامجه، معتبرا إياها سابقة، كما كشف أن حزب الحمامة يمتنع عن المشاركة في برنامجه منذ انطلاقه رغم الدعوات المتكررة التي وجهها لهم.