بنعبد الله: الميزان أخرج من الحكومة ومصلحتنا  مع البيجيدي

بنعبد الله: الميزان أخرج من الحكومة ومصلحتنا مع البيجيدي

10 يناير 2016 - 14:50

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، إن حزبه اعتبر أن مصلحة البلاد والبناء الديمقراطية تقتضي الاشتغال مع حزب العدالة والتنمية، بشروط نوقشت مع الحزب، “حيث وجدنا أن ابن كيران وحزبه يرغبان في وجود الكتلة داخل الحكومة ومستعدان لوضع ميثاق يضع حدا لعدد من التخوفات، وهو ما قمنا به، وقد قبل حزب الاستقلال ذلك، لكن الإخوان في الاتحاد الاشتراكي رفضوا لأسباب يقولون إنها داخلية” يقول المتحدث ذاته.

وأضاف بنعبد الله، الذي حل ضيفا على برنامج “مناظرات المساء”،  ونشر نص حواره على جريدة المساء، أن حزب الاستقلال، أخرج من الحكومة؛ حيث وقعت بعد ذلك “تطورات نضجت في الانتخابات الأخيرة، حيث اختلط الحابل بالنابل ولم نعد نعرف من ينتمي للأغلبية ومن ينتمي للمعارضة” يقول بنعبد الله، مشيرا إلى أنه أعطيت صورة مشوهة عن المجال السياسي في البلاد خاصة فيما يتعلق بانتخابات رؤساء الجهات ورئاسة مجلس المستشارين”.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه صرح بأن ما وقع على مستوى رؤساء الجهات لا علاقة له بالمصداقية والصواب فيما يخص احترام التحالفات، “فالبنسبة لمجلس المستشارين قلت إن جزءا كبيرا استعمل المال للوصول إليه”. مضيفا أنه بعد هذه المحطات نضجت ظروف جديدة، و”حزب التقدم والاشتراكية يقول إنه عفا الله عما سلف”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الاتحاديون يخلدون يوم الوفاء .. ولشكر: ملتفون حول وطننا لمواجهة الجائحة

محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة

بنشعبون يرفض التشكيك في أرقام ميزانيتي التعليم والصحة لسنة 2021

نقابة مخاريق تراسل الأحزاب والبرلمان لرفض “ضريبة التضامن” خلال مناقشة مالية 2021

تابعنا على