سياسة

برلمان PJD يتجه لإدانة تعنيف الأساتذة وقياديتين يحملن الشارة تضامنا

يتجه المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المنعقد اليوم بسلا، إلى تضمين بيانه الختامي موقفا واضحا برفض وإدانة التعنيف الذي تعرض له الأساتذة المتدربون من طرف القوات العمومية الخميس الماضي بعدة مدن، خاصة بمدينة إنزكان.

وعلم “العمق المغربي” من مصدر موثوق، أن عددا من المداخلات في فقرة المناقشة العامة أدانت تعنيف الأساتذة المتدربين بشدة وألحت على ضرورة تضمين البيان الختامي للمجلس موقفا واضحا بإدانة العنف والتضامن مع الأساتذة المتدربين.

وعلمت جريدتنا أيضا أنه وبحضور رئيس الحكومة والعديد من وزراء حزب المصباح، أقدمت عضوتين قياديتين من الحزب داخل أشغال المجلس الوطني، على ارتداء الشارة الحمراء تضامنا مع الأساتذة المعنفين من طرف القوات العمومية، فيما بات يوصف بالتدخل الدموي خاصة بمدينة إنزكان، وأشار مصدرنا إلى أن هذه الخطوة قوبلت باستحسان عام.

وعبر صباح اليوم السبت كل من الأمين العام للحزب عبد الإله ابن كيران رئيس المجلس الوطني للحزب وسعد الدين العثماني، عن رفضهما لاستعمال القوة في تفريق التظاهرات بما لا يتناسب مع هدف إخلاء الشارع العام، لكن ابن كيران أكد كذلك أن حزبه ضد عدم احترام القانون فيما يتعلق بالتجمهر والتظاهر في الشارع العام.