سياسة

ابن كيران: البام أخذ ثلاث جهات ظلما وعليه أن يتوب إلى الله

عاد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران، لتوجيه مدافعه لغريمه السياسي حزب الأصالة والمعاصرة، خلال كلمته صباح اليوم بالمجلس الوطني لحزبه، معتبرا أن البام أخذ رئاسة ثلاث جهات ظلما وعدوانا، إما عن طريق المال أو بالتخويف، ويتعلق الأمر بالدار البيضاء وبني ملال وطنجة تطوان.

ودعا ابن كيران حزب التراكتور إلى “التوبة”، معتبرا أنه ليس عنده مشكل مع البام كأشخاص أو كماضي، وإنما مشكلته مع التحكمن وفق قوله.

وأضاف ابن كيران “لما أتأمل خريطة المغرب أتساءل أين نجح هذا البام لكي يحصل على رئاسة خمس جهات”، داعيا الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة مصطفى الباكوري إلى ترك العمل السياسي والحزبي والانشغال بتخصصه في الطاقة الشمسية، وأن يترك إلياس العماري الذي وصفه بـ “رئيس العفاريت” ليواجهه مباشرة، “واخا أنا ما عنديش 6 ملايير ونصف ولا 600 مليون ولا حتى 60″، حسب تعبير زعيم المصباح الذي ترأس الحكومة.

واتهم المتحدث العماري بالسعي إلى تكرار تجربة الإعلام المصري في مواجهة الإسلاميين، مشددا على أن حزب العدالة والتنمية سيبقى دائما في مواجهة حزب الأصالة والمعاصرة، وتوعدهم بالهزيمة لأنهم “تيديروا الزبايل”، على حد وصفه.