أخبار الساعة

المغرب يشارك في معرض نيويورك تايمز للسياحة

افتتح أول أمس الجمعة معرض “نيويورك تايمز ترافل شوو”، الذي يعتبر موعدا متميزا يجتذب الآلاف من الزبائن ووكالات الأسفار والسياحة والإعلام المتخصص في السياحة، بمشاركة متميزة للمغرب.

وسجل رواق المغرب، الذي ينظمه المكتب الوطني المغربي للسياحة، خلال اليوم الأول من هذا المعرض السنوي للسياحة الراقية، المقام بقلب مدينة نيويورك، إقبالا مهما من قبل المهنيين الدوليين في مجال السياحة، المهتمين بالعرض السياحي الفريد والمتميز والغني والمتنوع للمغرب.

وأبرز مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة، شكيب غدواني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المشاركة المغربية ستتيح الترويج لوجهة المملكة على صعيدين اثنين.

ومن جانبه، أشار هاريش شروف، مدير الشركة الدولية (إندوس)، المتخصصة في مجال الأسفار نحو الوجهات التي تقدم ثراء ثقافيا استثنائيا، إلى أن المغرب يعد، منذ عدة سنوات، من بين أفضل الوجهات التي تعرضها شركته.

وقال شروف، في تصريح مماثل، “شرعنا في عرض وجهة المغرب منذ أزيد من خمس سنوات، كما أن المملكة تبرز في هذا الصدد باعتبارها واحدة من أفضل الوجهات التي نتوفر عليها”، مضيفا أن المغرب “أرض التاريخ وحسن الضيافة، وفن الطبخ يتوفر على غنى نادر الوجود في العالم “.

ويعد “نيويورك تايمز ترافل شوو” من بين اللقاءات المفضلة بالنسبة لمهنيي قطاع السياحة بمنطقة أمريكا الشمالية.

وقد استقطب هذه السنة أكثر من 500 عارض، ومن المتوقع أن يستقبل خلال اليومين المقبلين نحو 28 ألف من المهنيين والزبائن.

ويشتمل برنامج المعرض على مجموعة متنوعة من التظاهرات، من أهمها تنظيم نحو 20 ندوة وعروض ثقافية وورشات في فن الطبخ.