أخبار الساعة

26 ألف تلميذ استفادوا من حملة السلامة الطرقية

استفاد حوالي 26 ألف تلميذ وتلميذة بمختلف المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة التابعة لنيابة وزارة التربية الوطنية بالرباط، من الحملة التحسيسية الرابعة حول السلامة الطرقية، وذلك إلى حدود منتصف شهر دجنبر 2015.

ويتواصل البرنامج العام للحملة التحسيسية الرابعة، للسنة الرابعة على التوالي حول السلامة الطرقية بمجموع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية الابتدائية والإعدادية والتأهيلية التابعة لنيابة الرباط الذي تشرف عليه نيابة وزارة التربية الوطنية بالرباط بتنسيق مع مصالح ولاية أمن الرباط، وبمشاركة المناطق الأمنية الأربع وفرقة المرور التابعة لولاية أمن الرباط.

وتندرج هذه الحملات في إطار تفعيل مقتضيات الاستراتيجية الوطنية التشاركية بين القطاعات الفاعلة في مجال السلامة الطرقية، وأيضا في إطار أجرأة الشراكة الموقعة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ووزارة الداخلية والمديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير.

وفي هذا السياق عرفت ثانوية ابن خلدون الإعدادية بالمجال الترابي لمقاطعة يعقوب المنصور بالرباط أمس تنظيم أنشطة تحسيسية تهدف إلى ترسيخ السلوكيات المدنية وروح المواطنة في صفوف التلاميذ والتلميذات، والحد من حوادث السير.

وتميز برنامج هذه التظاهرة التحسيسية بعرض نظري حول آفة حوادث السير وحرب الطرقات، كما تابع التلاميذ عرضا تطبيقيا تم خلاله تلقينهم كيفية استعمال المدارات الطرقية بواسطة الدراجات الهوائية، مع تقديم مجموعة من النصائح والتوجيهات تحثهم على استعمال الأرصفة والممرات الخاصة بالراجلين واستعمال الخوذة الواقية بالنسبة لمستعملي الدراجات الهوائية والالتزام بصيانة تجهيزات الدراجات واحترام إشارات المرور.