مجتمع

جماعة تطوان تسبق فرنسا في اعتماد مشروع رقمي إداري

شرعت الجماعة الحضرية لتطوان، في تطبيق المشروع الرقمي لتدبير عملياتها الإدارية واجتماعاتها.

وأشار ممثلو الشركة المكلفة بهذه العملية، إلى أن جماعة تطوان ستكون هي السباقة إلى اعتماد هذا التطبيق المعلوماتي على الهواتف والحواسيب، “قبل ترويجه واعتماده في فرنسا”.

وعقد رئيس الجماعة محمد إدعمار، اليوم الأربعاء بتطوان، اجتماعا مع الشركة المكلفة بإعداد النظام المعلوماتي، بحضور مدير مشروع “رقمنة جماعة تطوان” ومدير الشركة المكلفة بالمشروع بالمغرب.

وأوضحت جماعة تطوان، أن البرنامج المعلوماتي يشمل تدبير المواعيد وتنظيم الاجتماعات واستثمار التقارير والوثائق، من خلال الحواسيب والهواتف الذكية واللوحات الإلكترونية.

وأضافت الجماعة، عبر موقعها الإلكتروني، أن التطبيق الرقمي سيمكن رئاسة الجماعة الحضرية من تطوير العمل الإداري للرئيس وديوانه والكتابة الخاصة، “وذلك من خلال تنظيم عقد الاجتماعات وتصنيفها وتوثيقها، سواء الاجتماعات مع جمعيات المجتمع المدني أو بالمجلس الجماعي أو اللقاءات التي تهم تدبير الشأن العام”.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا التطبيق المعلوماتي سيُمكن من نشر مضمون وخلاصات الاجتماعات واللقاءات على المصالح المعنية لكي يكونوا على إطلاع بما يجري داخل الجماعة، “وذلك بهدف اتخاذ القرار الملائم والتدابير المناسبة فيما يخص المواضيع التي ستحال عليهم بشكل أوتوماتيكي من خلال هذا البرنامج”.

ويهدف المشروع، حسب الجماعة ذاتها، إلى تسريع وثيرة العمل وربح الوقت، والانتقال من مرحلة التدبير الإداري التقليدي إلى مرحلة التدبير الإداري الإلكتروني الحديث.