أخبار الساعة

طقس اليوم..سحب منخفضة مع تكون صقيع بالمرتفعات

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، تكون صقيع أو ما يسمى بالجريحة فوق مرتفعات الأطلس خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة عند الصباح ستكون مصحوبة محليا بكتل ضبابية فوق السواحل، فيما ستكون الأجواء مشمسة بالنهار بباقي ربوع المملكة.

وابتداء من المساء، ستصبح السحب كثيفة أكثر فأكثر فوق الشمال الغربي للبلاد مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة.

أما الرياح، فستكون معتدلة وستهب من الجنوب الغربي بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وستهب من القطاع الجنوبي ضعيفة إلى معتدلة بالأقاليم الصحراوية، والجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية. في حين ستهب ضعيفة من القطاع الغربي وأحيانا من الشمال عموما بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و04 درجات بمرتفعات الأطلس، والهضاب العليا والريف وما بين 05 و11 درجة بالواجهة المتوسطية، وشمال المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، ومنطقة طنجة، واللكوس، والغرب، والسايس. وستكون ما بين 12 و16 درجة بباقي الجهات الأخرى.

وأما درجات الحرارة العليا ستتأرجح ما بين 09 و15 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 16 و22 درجة بشمال المنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة، واللوكوس، والواجهة المتوسطية، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، والسهول الداخلية، والجنوب الشرقي، ومنطقة سوس وشرق الأقاليم الصحراوية. وستكون ما بين 22 و26 درجة بباقي أنحاء البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة وآسفي إلى قوي الهيجان زوالا، وهائجا بين آسفي وطنطان، وقليل الهيجان في الجنوب.