أخبار الساعة

450 أسرة تستفيد من أغطية خيرية بجبال الأطلس

استفادت حاولي 450 أسرة بجبال الأطلس المتوسط، من قافلة خيرية تضامنية نظمتها جمعية العون والإغاثة بطنجة أيام 29-30-31 دجنبر، حيث تم توزيع 1750 غطاء على قرية سيدي عمرو بإقليم خنيفرة، وقرية “بردلمان” ضواحي أجدير، وقرية تانفينت ضواحي مريرت.

القافلة التي اختير لها شعار “شتاء دافئ للأيتام والفقراء”، تمت بشراكة مع مؤسسة بسمة للتنمية الاجتماعية بالرباط وجمعية إفسان للتكافل والتنمية بخنيفرة، وبدعم وازن من مؤسسة المودة الخيرية ببلجيكا؛ حيث هدفت إلى التخفيف من معاناة الأسر المحتاجة بهذه المناطق، في مواجهة موجة البرد القارص الذي يُفاقم ظروف العيش القاسية، حسب المنظمين.

رئيس جمعية العون والإغاثة مصطفى بوكور، قال إن هذه العملية التطوعية تأتي كخطوة استباقية لفك العزلة عن المناطق النائية بقرى إقليم خنيفرة قبل أن يعم الثلج والبرد، مضيفا أن مثل هاته المبادرات سيتم تطويرها مستقبلا لتشمل مناطق أخرى.

من جهته، أوضح رئيس مؤسسة بسمة للتنمية الاجتماعية، نور الدين بن صبيح العمراني، أن هذه القافلة الخيرية جاءت لتوفير الدفء لأسر الأيتام والفقراء، مضيفا أن هذا “العمل الخيري النبيل يكون دائما ومستمرا لسد حاجات الأسر الفقيرة ومساعدة الأطفال الأيتام والمحتاجين”.