أخبار الساعة

طقس اليوم: سحب منخفضة مع احتمال نزول أمطار

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن تتشكل سحب منخفضة نسبيا بسايس وأقصى الشمال الشرقي للمملكة، مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة خلال الصباح، عدا ذلك ستظل الأجواء قليلة السحب أو مشمسة بباقي جهات المملكة.

أما الرياح فستكون معتدلة شمالية بالمنطقة الشرقية، وستهب ضعيفة إلى معتدلة غربية بالواجهة المتوسطية، من القطاع الشمالي بالأقاليم الصحراوية، في حين ستهب ضعيفة القوة من القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 و02 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 06 و08 درجات بالشرق والريف والجنوب الشرقي والسهول غرب الأطلس، وستكون ما بين 09 و14 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و17 درجة غرب الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 01 و06 درجات بالمرتفعات، وما بين 06 و12 درجة بالمنطقة الشرقية والريف وسايس وهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 13 و18 درجة بالواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي والسهول ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و26 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقوي الهيجان بين الدار البيضاء وطانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان بين طنجة والدار البيضاء وبين طانطان وطرفاية، وهائجا بين طرفاية والكويرة