أخبار الساعة

والي جهة الشمال يقيل مهندسا ابتز مقاولات مكلفة بمشروع ملكي

أقال والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي، المسؤول على قسم البرمجة بولاية طنجة، المهندس (ع . خ)، وذلك بسبب تجاوزات خطيرة، لم يتوان الوالي بعد تبليغه بها حسب مصادر مطلعة داخل الولاية، في أن يقوم باعفائه.

وأفادت المصادر ذاتها أن السبب الرئيسي الذي جعل الوالي يقدم على هذا القرار هو معاناة صاحب مقاولة، المكلف بتشييد الممر تحت أرضي بمدار بني مكادة، إلى جانب صاحب مقاولة أخرى، المكلفة بتهيئة كورنيش طنجة.

وأدت هذه التجاوزات بالأخرين إلى عقد لقاء مع الوالي اليعقوبي، وتقديمهما لشكايات تفيد اقدام المهندس المذكور على العديد من التجاوزات، مبرزين في شكايات عديدة، أن المهندس المقال غالبا ما يفرض عليهم عددا من المطالب غير متفق عليها مع تهديدهما بمنعهما من مواصلة إنجاز هذه المشاريع التي تدخل في إطار برنامج طنجة الكبرى.

وأكدت المصادر نفسها أن الوالي عندما توصل بمعلومات دقيقة بخصوص تصرفات هذا المهندس استشاط غضبا، قبل أن يقوم باصدار قرار إقالته كمسؤول على قسم البرمجة بولاية طنجة.

ويعد المهندس المقال الذراع الأيمن لليعقوبي في تنفيذ وإنجاز المشروع الملكي، والذي قام باستقدامه من مدينة تطوان قبل نحو أربع سنوات للإشراف على مشروع طنجة الكبرى.