أخبار الساعة

جمعية تكرم 8 شخصيات بأكادير في حفل رأس السنة الأمازيغية

مصطفى امزراري

تعتزم جمعية “إغير ن ؤكادير” تكريم فعاليات تنشط بمدينة أكادير، وذلك في الحفل الخاص الذي ستقيمه بمناسبة رأس السنة الأمازيغية 2966، وذلك يوم الجمعة 15 يناير 2016 بفندق باب أورير بجماعة أورير، شمال أكادير.

واختارت الجمعية شعار “حفل التميز” في تخليدها لحفل رأس الأمازيغية؛ حيث تم اختيار ثمان (8) شخصيات في عدة مجالات، ويتعلق الأمر بكل من عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر في المجال العلمي، وسلوى بنكران رئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة أكادير إداوتنان في المجال الاجتماعي.

وفي المجال الرياضي، وقع الاختيار على أحمد حيجوب رئيس النادي الملكي للتنس بأكادير، بينما تم اختيار الحسن بكريم مدير جريدة نبض المجتمع في المجال الصحافي، في حين تم اختيار الحسين بكار السباعي محامي في المجال الحقوقي.

ووقع الاختيار على الممثل حسن العلوي في المجال الفني، أما في المجال الجمعوي فقد تم اختيار كل من مولاي محمد الخطير رئيس فدرالية جمعيات إداوتنان وعبد الله بليليض رئيس جمعية أورير.

هذا، ويتضمن برنامج الحفل، المنظم بدعم من شركاء الجمعية ومن المؤسسات العمومية والخاصة بمدينة أكادير، عدد من الفقرات الفنية تنشطها فرقة أحواش (مجموعة تيتار) والفنان هشام ماسين ومجموعة إموران والفكاهي مبارك أعيال، بالإضافة إلى مفاجأة أخرى.