مجتمع

حكم بهدم 48 عمارة سكنية في حالة الخطر بتامسنا

استجابت المحكمة الابتدائية بتمارة لشكوى قرابة 750 أسرة بمدينة تامسنا، بإصدار حكما بهدم 48 عمارة سكنية كانت قد شيدتها شركة “جينرال كونتراكتور”، استنادا إلى دراسة أجرتها شركة العمران بإشراف من المؤسسة العامة للمختبرات والدراسات خلصت إلى أن الشركة لم تف بالتزاماتها في المشروع.

وكانت المؤسسة العامة للمختبرات والدراسا قد أشرفت، رفقة مكاتب تصميم، على إنجاز خبرة على منشآت الشركة المذكورة، أبانت عن أن من بين 48 من المباني التي هي على مستويات مختلفة من التقدم، ثمثل عشرة مباني منها “خطرا عاما”، وبالتالي فإنها تستوجب الهدم.

وأوضح مسؤول شركة العمران- تامسنا، بأن الدراسة التي كانت قد كلفت 4 ملايين درهم، بينت أيضا أن المباني المتبقية من المشروع تستوجب بدورها الإصلاح بشكل كبير، مشيرا إلى أنه، بعد هدم هذه المباني التابعة للشركة، ستعمل العمران على استعادة الأرض بغرض إعادة البناء وفق المعايير المتفق عليها مع الزبناء.

المسؤول بشركة العمران أوضح أيضا أن الشركة ستعمل على استخلاص جميع الإجراءات الإدارية من جديد على رأسها موافقة المحافظة العقارية والوكالة الحضرية قبل الشروع في تهيئة المشروع، مؤكدا على أن عقود الشراء مازالت سارية مع زبائن الشركة وأن محامي العمران ومحامي الزبائن يبحثون الصيغة الممكنة لإعادة إحياء الاتفاقات، على الخصوص بالنسبة للذين سبق وأنهوا قروض سكنهم وأدوها للشركة السابقة.