أخبار الساعة

المنتخب المغربي للدراجات الأول إفريقيا في 2015

احتل المنتخب الوطني المغربي للدراجات، الصف الأول على المستوى الفرق والفردي، وذلك في الترتيب النهائي الإفريقي 2015 للاتحاد الدولي للدراجات” أفريك – تور” (سويسرا)، الصادر هذا الأسبوع.

ومكن هذا الإنجاز الدراجة المغربية من حجز ثلاثة مقاعد في أولمبياد ريو دي جانيرو وكذا بطولة العالم 2016.

واعتلى المنتخب الوطني المغربي صدارة الترتيب العام للفرق برصيد 1704 نقطة، متقدما بفارق كبير على المنتخب الجزائري برصيد 1161.8 نقطة، والمنتخب الجنوب إفريقي صاحب المركز الثالث برصيد 876.88 نقطة.

وعلى المستوى الفردي تصدر صلاح الدين المراوني (23 عاما)، الترتيب العام برصيد 289 نقطة، متبوعا بزميله في المنتخب الوطني محسن لحسايني (271 نقطة) وفي المركز الثالث المغربي سعيد أبلواش (240 نقطة)، فيما احتل الدراجان المغربيان عبد العاطي سعدون وأنس أيت لعبدية تواليا المركزين السادس والسابع.

جدير بالذكر أن الدراجة المغربية بسطت سيطرتها على المستوى القاري هذه السنة، إذ تمكن المنتخب الوطني المغربي من انتزاع نقاط الانتصار على مستوى الفرق والفردي، عن طريق الدراج صلاح الدين المراوني، وذلك في طواف السينغال وساحل العاج خلال الفترة الممتدة ما بين 27 شتنبر و02 أكتوبر، بالإضافة إلى التتويج بطواف “شانتال بيا” في الكاميرون وطواف بوركينا فاسو خلال شهر أكتوبر الماضي.