أخبار الساعة

يمنيون يشكرون المغرب على دعمه لهم ضد الحوثيين

قام يمنيون بشكر المغرب على دعمه لهم في مواجهة الحوثيين، عن طريق لافتة إشهارية كبيرة بأحد شوارع مدينة عدن باليمن، تحمل صورة العلم المغربي والملك محمد السادس وكتب عليها “شكرا المغرب”.

وأفادت مصادر إعلامية، أن مؤسسة “الحقيقة اليمنية للإعلام” هي من رفعت أكبر لوحة للعاهل المغربي الملك محمد السادس تحمل عنوان “شكرا المغرب”، كما رفعت صور أخرى في أهم شوارع مدينة عدن.

وقال رئيس مؤسسة الحقيقة للإعلام فراس اليافعي، في تصريح لموقع “عدن الغد” اليمني، إن رفع صور ملك المغرب تأتي “عرفانا بجهوده مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لانقاد اليمن من المليشيات”.

وأكد رئيس حملة “شكرا إمارات الخير” والمنسق العام لحملة “شكرا مملكة الحزم” فراس اليافعي، أن “مملكة المغرب الشقيق قدمت دعما كبيرا في إطار التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ومشاركتها في عملية عاصفة الحزم وما تلاها من إعادة الأمل لليمن، حيث ساهم في إعادة الشرعية لليمن بما فيها وضع القوات الجوية المغربية المتواجدة بالإمارات العربية المتحدة تحت تصرف التحالف”، حسب تعبيره.

وكان المغرب قد أرسل قوات عسكرية مغربية لمدينة عدن اليمنية، من أجل المشاركة في الحرب البرية ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، ضد الحوثيين وقوات صالح المنقلبين على الرئيس منصور هادي ربه.

وأكدت مصادر متطابقة، وجود 1500 جندي مغربي من الصفوة، وفرق من المظليين بالإضافة إلى قوات الدرك الحربي، سبق لها المشاركة بمناورات “الأسد الإفريقي” بالتعاون مع الولايات المتحدة بطانطان، ضمن القوات المغربية المشاركة بالحرب البرية في اليمن.