https://al3omk.com/137982.html

الهند تمنع استخدام السيارات أسبوعين

أعلنت الهند عن خطتها للحد من تلوث الهواء من خلال تقليل عدد السيارات فى الشوارع لمدة أسبوعين فى العاصمة الهندية “نيودلهى”، وتأتي هذه الخطة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية السنة الماضية أن نيودلهي تعتبر المدينة الأكثر تلوثا فى العالم، حيث وصل التلوث إلى أسوأ حالاته فى فصل الشتاء، مع سماء رمادية وغطاء كثيف من الضباب الدخاني خلال ساعات الصباح الباكر.

وأعلنت حكومة المدينة الأسبوع الماضى، حسب موقع “ABC news” الأمريكي، عن عدد من الاستثناءات للقواعد الجديدة تهم كبار السياسيين والقضاة والشرطة وموظفي السجون والنساء والمرضى والدراجات النارية والدراجات البخارية.

وقد فرضت العاصمة الهندية، العام الماضي، رسوما على جميع الشاحنات والمركبات التجارية للحد من التلوث وتحسين نوعية الهواء في المدينة، كما فرضت حظرا على دخول تلك المركبات عبر العاصمة خلال النهار وحتى الساعة الثامنة مساء.

يذكر أن عدد المركبات التجارية والشاحنات التي تمر عبر العاصمة الهندية، حسب معهد البيئة والعلوم بالهند، يبلغ نحو 50 ألفا، مشيرا إلى أن هذا العدد يتسبب في ثلث نسبة التلوث في المدينة، بينما تساهم المصانع والورش الصناعية بالثلثين المتبقيين من التلوث البيئي.

تعليقات الزوّار (0)