أخبار الساعة

وزير الصحة يقوم بزيارات تفقدية بمراكش

قام وزير الصحة الحسين الوردي، زوال أمس الخميس بزيارة تفقدية للصغيرتين، أمنار فاطمة، البالغة من العمر 14 سنة والتي أجريت لها عملية زرع القلب بتاريخ 14 أكتوبر2015، وحسناء إدرغام، عمرها 11 سنة، والتي أجريت لها عملية زرع الكبد بتاريخ 19 يونيو 2014.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن الوردي قام أيضا بزيارة للفنان عبد الجبار الوزير ببيته، وذلك بغاية الاطمئنان عليه، وتفقد حالته الصحية.  

وكانت هذه الزيارة مناسبة شكر فيها الفنان المقتدر عبد الجبار لوزير الملك محمد السادس على العناية التي أحاطه بها طيلة فترة مرضه.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الصحة، الحسين الوردي، أصر على أن يبدأ جولته التفقدية هاته بزيارة الدكتور رضوان واعزيز، الصيدلاني الرئيسي بالمستشفى الجهوي ابن زهر بمراكش الذي تعرض لاعتداء شنيع بالسلاح الأبيض اثناء قيامه بعمله، من طرف مجهول بساحة المستشفى صباح يوم الإثنين الماضي.

وكانت هذه الزيارة مناسبة للتعبيرمجددا على مؤازة الوزير له،  والتنديد بشدة بمثل هذه الاعتداءات التي يتعرض لها بعض مهنيي الصحة، أطباء وممرضين وإداريين وتقنيين وأعوان، وأكد مرة أخرى أن الوزارة لا ولن تتساهل مع أي شخص تسول له نفسه، ومن أي موقع كان، التطاول أو إهانة الأطر الصحية داخل المؤسسات الصحية.