الهاشتاغات الأكثر تداولا على

الهاشتاغات الأكثر تداولا على "تويتر" سنة 2015‎

01 يناير 2016 - 13:59

ودع العالم قبل ساعات عام 2015، الذي كان مليئا بالأحداث والتطورات السياسية، الاقتصادية والاجتماعية، وكانت مواقع التواصل الاجتماعي متتبعة لهذه الأحداث التي تصدرت قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا على تويتر وفيسبوك، “العمق المغربي” يعرض أكثرها تداولاً.

#JeSuisCharlie

بداية مع أشهر هاشتاغ في تاريخ تويتر “Je suis Charlie” ، والذي أطلق لدعم الصحيفة الفرنسية “شارلي إيبدو” بعد الهجوم الذي استهدف مقرها وأسفر عن مقتل 12 شخصا بينهم مجموعة من العاملين بها، واستخدم الهاشتاغ فيما يزيد عن 8 ملايين تغريدة.

#وفاة_الملك_عبدالله

سيطرت وفاة العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز على موقع التواصل الاجتماعي، حيث تصدر تويتر بأكثر من 3 ملايين تغريدة باسمه.

#معاذ_كساسبة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، بعدما نشر تنظيم “داعش” فيديو على الإنترنت يظهر قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرق، وجاء هاشتاغ معاذ الكساسبة وكلنا معاذ بأكثر من 300 ألف تغريدة.

#مجزرة_شابيل

واحتل هاشتاغ “Chapelhillshooting” الصدارة بأكثر من 300 ألف تغريدة، بعد ما عرف بـ”مجزرة شابيل” التي قتل فيها ثلاثة طلبة بولاية كاليفورنيا على يد أمريكي رميا بالرصاص.

#عاصفة_الحزم

تفاعل عدد من رواد “تويتر” و”فيسبوك” مع هاشتاغ عاصفة الحزم بأكثر من 31 مليون تغريدة، وهي العملية العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع عدد من الدول العربية، ضد الحوثيين في اليمن.

#هجوم_باردو و#هجوم_سوسة

جاء هاشتاغ هجوم باردو الدامي في تونس بأكثر من 115 ألف تغريدة، يذكر أن الهجوم الإرهابي نفذه مسلحين اثنين على متحف باردو وسط العاصمة التونسية، وأسفر عن قتل 22 شخصا. ولم تهدأ تونس من الهجمة الأولى ليتداول مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ  “SoussAttack ” أو هجوم سوسة بأكثر من 140 ألف تغريدة للهجمة الثانية التي استهدفت عددا من السياح في فندق بمدينة سوسة.

#تفجير_الكويت

وفي سياق الهجمات الإرهابية ذاتها تفاعل المغردون مع هاشتاغ تفجير الكويت، حيث فاق عدد التغريدات 100 ألف، وجاءت بعد تفجير انتحاري بمسجد الإمام الصادق أثناء صلاة الجمعة بالكويت ونتج عن الحادث مقتل 27 شخصا.

#حرقوا_الرضيع

“حرقوا الرضيع” هاشتاغ تفاعلت معه أكثر من 600 ألف تغريدة تنديدا بمقتل الطفل الفلسطيني علي سعد دوابشة، البالغ من العمر 18 شهر، بعدما أضرم مستوطنون يهود النار في منزل عائلته في الضفة الغربية.

#فلسطين_تنتفض

وبخصوص الحديث عن فلسطين تصدر هاشتاغ “فلسطين تنتفض” توتير وفيسبوك، خاصة بعد الاشتباكات التي تجري بين المتظاهرين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، فى الضفة الغربية والقدس.

#الاتفاق_النووي

لقي الاتفاق النووي الإيراني اهتماما بالغا من طرف رواد تويتر وفيسبوك حيث غردوا بأكثر من 200 ألف تغريدة.

#طلعت_ريحتكم

“طلعت ريحتكم” هاشتاغ تداوله نشطاء لبنانيون وعرب احتجاجا على أزمة النفايات التي تعرفها لبنان بعد عدة أشهر من تكدس القمامة في الشوارع عقب إغلاق المكب الأساسي الذي كانت تلقى فيه، وبلغ عدد التغريدات 462 ألف تغريدة.

#غرق_الطفل_السوري

ولم يفت على المغردين التضامن مع غرق الطفل السوري إيلان في أحد شواطئ تركيا بهاشتاغ غرق الطفل السوري، والذي فاق 566 ألف تغريدة، استنكارا للازمة التي يعيشها اللاجئون السوريون.

# أتضامن_مع_أحمد

بعد اعتقال شرطة تكساس أحمد محمد الطفل الأمريكي المسلم بعد أن اعتقدت المعلمة أن الساعة التي كان يحملها قنبلة، انتشر هاشتاغ “IStandWithAhmed ” أو أتضامن مع أحمد، إذ أطلق حوالي مليون تغريدة.

#تدافع_منى

تدافع الحجاج في منى ، أشعل مواقع التواصل الاجتماعي وأثار جدلا واسعا، بعد مقتل أكثر من 700 شخص صبيحة عيد الأضحى، ليظهر هاشتاغ تدافع منى بما يتجاوز600 ألف تغريدة.

 

 #PrayforParis و #PrayforLebanon

وعلى وقع سلسلة الهجمات الإرهابية لتنظيم “الدولة الإسلامية” التي عاشتها كل من فرنسا ولبنان، تفاعل نشطاء تويتر وفيسبوك تنديدا واستنكارا لهذه الأحداث الدامية وظهر هاشتاغ “Pray for lebanon”  أو “صلي من أجل لبنان” الذي تجاوز 700 ألف تغريدة، وهاشتاغ “Pray for paris” أو”صلي من أجل باريس” والذي فاق 10 مليون تغريدة.

#الفستان أو #TheDress

وكانت ألوان الفستان المثير للجدل الذي يظهر للبعض أزرق وأسود وللبعض الآخر أصفر وأبيض محط نقاش عبر مواقع التواصل وبلغت التغريدات بعنوان “TheDress” أكثر من 3 ملايين تغريدة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أحوال الطقس

طقس اليوم .. أجواء مستقرة وسماء صافية بمعظم ربوع المغرب والحرارة بين 4 و37 درجة

الورق

اليوم العالمي بدون ورق.. دعوة لحماية الموارد الطبيعة والبحث عن بدائل صديقة للبيئة

حالة الطقس بالمغرب

طقس اليوم .. أجواء غائمة واحتمال هطول الأمطار بعدد من مناطق المغرب

تابعنا على