معهد الدوحة للدراسات العليا يخصص 25 منحة دراسة لطلبة جامعة الرباط

معهد الدوحة للدراسات العليا يخصص 25 منحة دراسة لطلبة جامعة الرباط

31 ديسمبر 2015 - 01:10

أعلن معهد الدوحة للدراسات العليا بقطر عن فتح باب الترشيح لتخويل منح لفائدة طلبة جامعة محمد الخامس بالرباط الراغبين في متابعة الدراسات العليا (الماستر) بالمعهد، وذلك قبل 21 فبراير 2016 كآخر أجل لوضع ملفات الترشيح.

وحسب بلاغ لرئاسة جامعة محمد الخامس بالرباط، توصلت "العمق المغربي" بنسخة منه، فإن الطلبة الراغبين في المشاركة عليهم تقديمُ ملفاتهم عبر مرحلتين؛ الأولى تتمثل في وضع الطلبات الورقية في مقر جامعة محمد الخامس الكائن بشارع الأمم المتحدة أكدال بالرباط، ليتم استكمال التسجيل، بعد ذلك، عبر الموقع الإلكتروني للمعهد.

وأورد البلاغ ذاته، أن عدد هذه المنح تم تحديده في 25 منحة موزعة حسب التخصصات التالية: العلوم الاجتماعية، والعلوم الإنسانية، والإدارة العامة، واقتصاديات التنمية، وحل النزاعات، والعمل الإنساني، حيث ستُغطي مصاريف الدراسة والإقامة في المعهد مع تغطية صحية وبطاقة سفر ذهابا وإياباً من مقر الإقامة إلى الدوحة. ويفتح الترشيح لهذه المنح في وجه الطلبة الحاصلين على الإجازة بميزة حسن أو مستحسن في التخصصات المذكورة أعلاه، مع التوفر على مستوى جيد في اللغة الإنجليزية.

جديرٌ بالذكر أن طلبات الترشيح ستتم دراستها من طرف لجنة مشتركة بين المؤسستين (جامعة محمد الخامس بالرباط ومعهد الدوحة - قطر) في الأسبوع الأول من شهر مارس 2016، على أساس أن يتم إجراء المقابلات مابين 25 و28 فبراير 2016، وسيتم الإعلان عن النتائج يوم 08 مارس 2016، يضيف نفس البلاغ.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

فريق طبي وتمريضي ينجح في إجراء عملية جراحية دقيقة على قلب شاب من تنغير

المخازنية يجهضون عملية تهريب للمخدرات

المخازنية يجهضون عملية تهريب دولي للمخدرات بالدريوش

ملاعب القرب بمدينة سلا

البنية الرياضية بسلا تتعزز بملعبين للقرب بحي تابريكت (صور)

تابعنا على