أخبار الساعة

شهيدان وإصابة جندي صهيوني في القدس ونابلس

استشهد شابان فلسطينيان في إطلاق جنود الاحتلال الصهيوني النار عليهما، أمس الأحد في بلدة حوارة، جنوبي مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فيما أصيب جندي صهيوني بعملية طعن في القدس المحتلة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن جيش الاحتلال أبلغها بمقتل فلسطينيين اثنين في بلدة حوارة، وكان شهود عيان قالوا إن قوة عسكرية صهيونية، أطلقت النار على شابين، وأصابتهما في البلدة.

في المقابل، أصيب جندي صهيوني صباح الأحد، في عملية طعن وقعت عند مدخل مدينة القدس، بالقرب من محطة الحافلات المركزية بالقدس المحتلة.

وأورد موقع “عربي 21” نقلا عن موقع “واللا” العبري، جراح الجندي الذي يبلغ من العمر 18 عاما بـ”المتوسطة”، حيث تمكن جنود الاحتلال من إطلاق النار على منفذ العملية الذي أصيب بحسب الموقع بإصابات “خطيرة”.

وأوضح الموقع أنه تم نقل الجندي المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما لم تعرف بعد حالة منفذ العملية، حيث يجري الحديث عن اعتقاله من قبل قوات الاحتلال، وهو في الثلاثينيات من العمر، بحسب المصادر العبرية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال الصهيوني، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية صهيونية.