اقتصاد

مراكش إلى جانب دبي ونيويورك ضمن أفضل 25 وجهة للتسوق في العالم

تمكنت مدينة مراكش التي تلقى إقبالا كبيرا من طرف السياح المغاربة والأجانب، من دخول قائمة أفضل 25 مدينة للتسوق في العالم، محتلة الرتبة 19، وفق التصنيف الذي أعده موقع “إكسبيديا” المتخصص في السفر والرحلات الجوية والخدمات السياحية.

وضمت اللائحة التي اعتمد فيها الموقع المذكور على توصيات القراء وأعداد الزائرين ومستوى خدمة العملاء، ومدى القيمة التي يحصل عليها المتسوقون في مقابل الأموال التي يدفعونها، مدينتين عربيتين فقط، وهما مراكش ودبي التي حلت في الرتبة 14.

وحلت مدينة نيويورك الأمريكية على قائمة المدن الأفضل في العالم في التسوق، متبوعة بالعاصمة الألمانية برلين ثم لوس أنجلز الأمريكية، فيما حلت عاصمة الضباب لندن ببريطانيا في المرتبة الرابعة، والعاصمة الماليزية كوالالمبور خامسة.

ووصفها التقرير بمدينة مراكش، بأنها “تعد مركزاً تاريخياً للثقافة والتجارة على مدار آلاف السنين، وما زالت المدينة تحتفظ بطابعها المعماري التاريخي على الرغم من التطور السريع الذي تشهده مناطقها الحضرية، ونجحت في كسب شهرة عالمية كموطن للضيافة الفاخرة والتسوق المتميز، وتمتد الأسواق لمسافات طويلة شمال ووسط المدينة، وضم مئات البائعين الذين يقدمون منتجات متميزة خاصة المفروشات والملابس”.

فيما وصف دبي الإماراتية بأنها مدينة “تمزج بين روعة الطقس ومتعة التسوق، فهي تضم الكثير من مراكز التسوق العصرية التي تبيع كافة أنواع المنتجات بدءا من التوابل وحتى المنتجات الفاخرة كالمجوهرات، وهي تعد موطناً لأكبر مركز تسوق في العالم “دبي مول”، وتستقبل المدينة أكثر من 14 مليون سائح سنوياً”.