أخبار الساعة

حركة نقل المسافرين بمطار فاس سايس ترتفع بـ12%

سجلت حركة نقل المسافرين بمطار فاس سايس خلال 11 شهرا الأخيرة من السنة الجارية ارتفاعا ملحوظا بلغت نسبته 12.96 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وأفادت إحصائيات المكتب الوطني للمطارات أن عدد المسافرين الذين عبروا مطار فاس سايس بلغ إلى غاية نهاية نونبر الماضي (11 شهرا من سنة 2015) ما مجموعه 821 ألف و873 مسافرا مقابل 721 ألف و600 مسافر خلال نفس الفترة من سنة 2014 مسجلا بذلك زيادة بلغت نسبتها 12.96 في المائة.

وكان مطار فاس سايس قد استقبل خلال شهر نونبر الماضي ما مجموعه 64 ألف و677 مسافرا مقابل 60 ألف و991 خلال نفس الشهر من سنة 2014 أي بزيادة بلغت نسبتها 6.04 في المائة.

وعلى الصعيد الوطني سجلت حركة النقل التجاري للمسافرين في شهر نونبر الماضي ارتفاعا طفيفا بنسبة قدرت ب1.77 في المائة مقارنة مع شهر نونبر من السنة الماضية.

وبخصوص تصنيف حركية الطيران على مستوى المطارات بالمغرب احتل مطار فاس سايس الرتبة الرابعة وراء كل من مطارات محمد الخامس بالدار البيضاء ومراكش المنارة والمسيرة بأكادير.

ومن المتوقع أن ترفع المحطة الجديدة التي تم تشييدها بمطار فاس سايس والتي ستدخل الخدمة خلال الأسابيع القليلة المقبلة طاقة الاستقبال بهذا المطار لتصل إلى 2.5 مليون مسافر سنويا.

ومن شأن إنجاز هذه المحطة الجوية الجديدة التي يدخل بناؤها ضمن مشروع ضخم لتوسيع منشآت مطار فاس سايس بتكلفة مالية إجمالية تقدر ب 479 مليون درهم أن تستجيب للزيادة المتوقعة في عدد المسافرين عبر هذا المطار مع فتح المجال أمام وكالات جديدة للطيران.

وتنطلق من مطار فاس سايس رحلات جوية يومية في اتجاه عدد من المطارات خاصة نحو أوربا إلى جانب رحلات باتجاه بعض البلدان العربية والإفريقية