أخبار الساعة

لائحة عصب الفول كونتاكت المتأهلة لنصف نهائي كأس العرش

تأهلت عصبة سايس تافيلالت، وعصبة الوسط، وعصبة الشاوية، وعصبة تادلة ورديغة، إلى دور نصف النهاية لمنافسات نهاية كأس العرش في رياضة الفول كونتاكت(صنف الذكور)، التي تحتضنها مدينة الناظور.

وتأهلت إلى دور نصف النهاية عن صنف الإناث، ضمن هذه التظاهرة التي تتواصل فعالياتها إلى غاية يوم غد الأحد، كل من عصبة الشمال وعصبة تادلة ورديغة وعصبة سايس تافيلالت وعصبة الوسط.

وتنظم الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ والمواي طاي والصافات والرياضات المماثلة، منافسات نهاية كأس العرش في رياضة الفول كونتاكت بمشاركة كل العصب الجهوية، وذلك بتعاون مع عصبة الريف وعمالة إقليم الناظور والجماعة الحضرية للناظور وبتنسيق مع مندوبية وزارة الشباب والرياضة.

وتعد هذه المنافسة الوطنية النسخة الثانية التي ستلعب مبارياتها في صنف الفول كونتاكت بعدما كانت تجرى كل النسخ السابقة ومنذ تأسيس الجامعة في صنف اللايت كونتاكت، حيث احتضنت مدينة القنيطرة السنة الماضية منافسات هذا الكأس في حلته الجديدة وفازت خلاله عصبة الوسط باللقب الخاص بصنف الذكور، بينما آل لقب صنف الإناث لعصبة الشاوية.

وتشارك في هذه التظاهرة منتخبات كل العصب الجهوية، البالغ عددها 12 عصبة، في أسلوب الفول كونتاكت لفئتي الذكور والإناث، حيث يتشكل منتخب الذكور من خمسة أوزان في حين يتألف منتخب الإناث من ثلاث لاعبات. وتجري صباح يوم غد الأحد منافسات دوري نصف النهاية والنهاية من هذه المنافسة الوطنية.