مجتمع

توقيف “قايدة” بسبب احتفال العدل والإحسان بالمولد النبوي

أصدرت السلطات الولائية قرارا يقضي بتوقيف قائدة الملحقة الإدارية السادسة عشر بـ”الحي الجديد” بمدينة طنجة، بسبب ما وصفته الجهات المسؤولة ارتكابها لخطأ مهني جسيم.

وقد جاء أمر التوقيف، بسبب عجز القائدة عن إعلام المصالح الأمنية بنية جماعة العدل والإحسان بالخروج داخل الحي للاحتفال ليلة عيد المولد النبوي الشريف الذي تقوم به جماعة العدل والإحسان بالمنطقة كل سنة، في ظل عجز المسؤولة عن توفير المعلومة الاستباقية للأجهزة المعنية، التي أصدرت تعليمات وزارة الداخلية تؤكد منع أي استغلال مشبوه للمناسبات الدينية في الشارع العام.

وكشفت مصادر مطلعة، أن أعضاء من الجماعة، تحدوا أوامر صادرة عن القائدة، وقاموا بالخروج داخل الحي وهو الأمر الذي جعل القائدة تتعرض لنوبة بكاء شديد تلتها حالة من “الهستيريا”، ليلة الاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف، وذلك بحومة الحاج أسعيد وسط المدينة. قبل أن تبادر إلى الإدلاء للمصالح المختصة بوزارة الداخلية بشهادة طبية منحت لها عقب الحالة النفسية التي تعرضت لها جراء هذا الحادث.

وتشير المصادر إلى أن القائدة التي التحقت حديثا بالملحقة الإدارية، ينتظر أن يتم إعفاءها من على رأس تسيير ملحقة الحي الجديد.