سياسة

بنكيران في إشارة للعماري: 6 ملايير لن تكفي للتحكم بالإعلام

 هاجم رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، من سماهم بأصحاب المشروع الظلامي الفاشل بالمغرب، بالقول “6.5 مليار سنتيم ونصف لن تكفيكم في مشروع التحكم الإعلامي”، في إشارة منه للمشروع الإعلامي الذي أطلقه إلياس العماري مؤخرا.

وأضاف ابن كيران، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب صباح اليوم السبت ببوزنيقة، أن “عقارب الساعة لا تعود للوراء، ودرس 4 شتنبر قد وصل”، داعيا “المتحكمين” إلى الكف عن ممارساتهم والانخراط في المسار الإصلاحي، حسب قوله.

وتابع ابن كيران هجومه على المشروع الإعلامي للعماري بالقول “الذي يريد الاستقرار والتقدم لابد أن ينخرط في الإصلاح، أما معاكسة مجرى التغيير فليس في مصلحة الوطن” .

وكان إلياس العماري، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، قد أطلق مؤخرا مشروعا إعلاميا يتكون من ست منابر إعلامية ورقية وإلكترونية، بقيمة 6.5 مليار سنيتم.

يشار إلى أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، عرفت حضور خمس وزراء في الحكومة وهم مصطفى الخلفي، محمد الوفا، عبد العالي الصديقي، محمد مبدع، نجيب بوليف، ورئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ورئيس حركة التوحيد والإصلاح، إضافة إلى ممثلين عن نقابات عمالية مغربية ودولية (موريتانيا وتركيا والسودان).