سياسة

السيسي أيضا لا ينام سوى ساعتين في اليوم

فاجأ الإعلامي المصري محمد حسنين هيكل، مذيعة فضائية “سي بي سي”، حين قال في برنامجها إن رئيس سلطة الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي أخبره منذ يومين أنه “لا ينام سوى ساعتين في اليوم من كثرة القلق”.

هيكل، المقرب من السيسي، استدرك الأمر خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي على فضائية “سي بي سي”، مساء اليوم الجمعة، قائلا “السيسي بطبعه رجل متفائل لكنني أخشى عدم تقليل الفجوة بين هذا التفاؤل والحقائق المؤكدة”، مضيفا “الرئيس السيسي ربنا يكون في عونه”.

نشطاء مغاربة على شبكات التواصل الاجتماعي، علقوا على نوم السيسي ساعتين بربطه بما قالته حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة مكلفة بالبيئة، عن أنها تشتغل 22 ساعة في اليوم، أي أنها لا تنام سوى ساعتين، وهو ما أثار جدلا في مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنها جاءت أيام قليلة من تصريحات شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، التي وصفت فيها تعويضات البرلمانيين بـ”جوج فرنك”.

وكانت الوزيرة الحيطي قد قالت، خلال استضافتها أمس الخميس في برنامج “90 دقيقة للإقناع” على قناة ميدي 1، “أنا وقت ما نحل الجورنال، كيعيطو ليا يقولو لي راه كاتبين ليك فضيحة حكيمة الحيطي، أعباد الله أشنو دارت حكيمة الحيطي، وأنا كنخدم 22 ساعة فالنهار.. إينا فضيحة؟”.