أخبار الساعة

شرطة كولارادو تزيد عدد دورياتها لحماية المسلمين

أعلنت إدارة قسم شرطة مدينة أورورا، بولاية كولارادو الأمريكية، زيادة عدد الدوريات أمام المراكز الإسلامية والمساجد والجمعيات التابعة لأفراد الجالية المسلمة في محاولة لطمأنتها وفق ما نشر موقع “دينفر بوست”.

وأوضح كريس آمسلر، الناطق الرسمي باسم الشرطة، أن المنطقة لم تسجل أي تهديدات ضد الجالية المسلمة، غير أن الإدارة تتخذ هذه الإجراءات الاحترازية بالنظر إلى جرائم الكراهية ضد المسلمين المسجلة على الصعيد الوطني.

وعلى الرغم من أن هذا العداء ليس معطى جديداً في البلاد، فإن المتخصصين لاحظوا أن الجالية المسلمة تحاول أن تتوارى عن الأنظار وتقلص من وجودها في الأماكن العامة، خوفاً من أعمال انتقامية ضدها، بينما خرجت العديد من النساء المحجبات للتنديد بالأعمال المعادية لهن بسبب الحجاب.

وقال آمسلر”نرغب بأن تشعر جاليتنا المسلمة بالأمان في مدينة أورورا ونريدهم أن يعرفوا أننا هنا من أجل حمايتهم وأن لا يترددوا في الإبلاغ عن كل حادثة يتعرضون لها”.

وطالب رئيس القسم، نيك ميتز، من عناصر القسم بزيادة عدد الدوريات أمام أماكن العبادة الخاصة بالمسلمين وأيضا الجمعيات والمراكز الإسلامية.

وشددت الشرطة في صفحتها الخاصة على فيسبوك أنها لن تتسامح مع جرائم الكراهية التي تتم ضد جالية بعينها مؤكدة على ضرورة “أخذ المزيد من الحيطة والحذر في ظل هذه الظروف والإبلاغ عن كل جريمة كراهية”.