العمق الرياضي

بنعطية ولمرابط وزياش أبرز المرشحين لـ”أفضل لاعب مغاربي”

أعلنت مجلة “francefootbal” الفرنسية، عن إجرائها لاستفتاء حول أفضل لاعب مغاربي لسنة 2015، إذ رشحت ثلاث لاعبين دوليين مغاربة وهم المهدي بنعطية، ونور الدين لمرابط، وحكيم الزياش، وستنطلق عملية التصويت اليوم الأربعاء وإلى غاية 10 يناير 2015.

وقامت المجلة المذكورة، بالتعريف باللاعبين الثلاث، عبر ذكر مسارهم الكروي، مشيرة إلى أن اللقب الذي سيحصل عليه أحد اللاعبين الثلاث، كان السنة الماضية قد حصده الجزائري ياسين ابراهيمي، لاعب نادي “بورتو” البرتغالي.

وذكرت المجلة أن المرشح الأول وهو نور الدين لمرابط (28 سنة) لاعب فريق “مالطا”، يتمتع بمهارات كروية مهمة إذ بلغ رصيده من الأهداف الكروية، رفقة فريق “مالطا” 3 أهداف مع ست تمريرات حاسمة، مضيفة أنه عقد صفقة مع النادي الاسباني بلغت 3.5 مليون أورو.

وبالنسبة للمرشح الثاني، وهو المهدي بنعطية (28 سنة) لاعب فريق “بايرن ميونخ” الألماني، فقد أشارت المجلة إلى أنه تعاقد مع الفريق في سنة 2014 بصفقة بلغت قيمتها المالية 28 مليون أورو، مذكرة بالرصيد الذي حققه مع فريقه البايرن، وبكونه أهدر فرصة كبيرة للعب CAN في المغرب في وقت سابق من هذه السنة.

أما المرشح الثالث فهو حكيم الزياش (22 سنة)، لاعب فريق ترينتي الهولندي، وصفته بكونه يتوفر على قدم يسرى سحرية لتسجيل الأهداف والتمريرات، حيث سجل خمس تمريرات حاسمة رفقة الفريق الهولندي.