"الصحراء بيتنا" تطالب المنتظم الدولي بإحصاء محتجزي تندوف

22 ديسمبر 2015 - 23:51

طالبت جمعية “الصحراء بيتنا” في بيان لها توصلت “العمق المغربي” بنسخة منه، المنتظم الدولي بتفعيل مبدأ الإحصاء العام في مخيمات تندوف “والدفع به بإلزامية قبول النظام الجزائري بإحصاء ساكنة المخيمات”.

وأوضح بيان الجمعية بأن الإحصاء سيمكن من تحديد العدد الحقيقي لساكنة المخيمات، متهمة الدولة الجزائرية بتلاعبها بالأرقام “حتى يستمر تزايد التعاطف الدولي، ومنه تتزايد مداخيل المساعدات الدولية من خلال سرقتها وبيعها في أسواق دول الجوار.

وأشارت إلى أن الإحصاء “سيكون استجابة للضرورة الإنسانية، علما بأن ساكنة المخيمات تعيش ويلات الذل والمهانة وغياب شروط العيش الكريم والكرامة واحترام لكل آليات الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير”. معتبرة أنه سيكشف عن واقع الديمقراطية المزيفة وآليات حقوق الإنسان المضطهدة عبر كل المخيمات، إذ سيمكن المحتجزين من حرية التعبير، كما أنه سيمكن من فضح حقيقة أعداد الأشخاص الحقيقيين من ذوي الأصول الصحراوية والأشخاص المنتمون إلى دول الجوار الذين زجت بهم الجزائر في المخيمات من أجل التضخيم والتمويه. كما أنه سيمكن من تعرية “واقع الجرائم، والاغتصاب، الرق، الدعارة، بيع الأطفال،السجون السرية، المقابر السرية….عبر كل المخيمات”.

إلى ذلك، اعتبرت الجمعية بأن الإحصاء بات مطلبا دوليا “بامتياز، يستحق أن يؤخذ مأخذ الجد من طرف المنتظم الدولي الذي أجمعت كل مكوناته على ضرورة التدخل العاجل من أجل القيام بإحصاء عام لساكنة المخيمات”. مضيفة بأنه منعطف جدي وحاسم يجب بلورته “من أجل الضغط على قصر المرادية عبر كل آليات المنظمات الدولية وعلى رأسها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بما يستوجبه من إجبارية فتح حدود المخيمات في وجه هذه الأخيرة”.

وأكدت جمعية “الصحراء بيتنا” على أن “صناع القرار بقصر المرادية يوظفون كل الوسائل من أكاذيب وشراء ذمم بعض الهيآت الدولية حتى تستمر حالة الغموض والبروباكاندا الكاذبة بالمخيمات كي لا تنكشف أطروحات النظام الخادعة فيما يتعلق بأكذوبة العصر ألا وهي دفاع الجزائر عن تقرير مصير الشعوب.”

وشددت الجمعية، في الأخير، على أن كل هذه المعطيات “تدفع كل الضمائر الحية الوطنية والدولية وحتى من الشعب الجزائري، إلى ضرورة الإسراع بتحقيق مطلب المنتظم الدولي من خلال إرغام السلطات الجزائرية على قبول إجراء إحصاء لساكنة كل المخيمات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

في اليوم العالمي للسيدا.. هذه نسبة المصابين المتعايشين مع الفيروس بالمغرب

مدرسة القاضي عياض بالنعيمة تستفيد من حملة تحسيسية

جماعة النعيمة.. حملة تحسيسية بالعالم القروي ضد التحرش واستدراج الأطفال (فيديو)

احجيرة يسائل وزير النقل حول ربط مطار وجدة بالأقاليم الجنوبية للمملكة

تابعنا على