العمق الرياضي

الجامعة تتوعد مشاغبي الملاعب بإجراءات ردعية بعد الديربي

بعد أحداث الشغب التي أعقبت ديربي الرجاء والوداد البيضاويين يوم الأحد الماضي، أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اليوم الثلاثاء 22 دجنبر بلاغا في الموضوع، أعلنت من خلاله أنها لن تتسامح بأي شكل من الأشكال في إثارة الفوضى والشغب في الملاعب الوطنية.

وأضافت الجامعة في بلاغ، توصلت “العمق المغربي” بنسخة منه أنها لن تتردد في تطبيق القانون واتخاذ جميع الإجراءات الردعية التي ينص عليها القانون ضد كل من سولت له نفسه العبث بسمعة كرة القدم بالمغرب.

وبخصوص تنامي ظاهرة الشغب بالملاعب الوطنية، سجلت الجامعة بأسف شديد ما وصفته باستغلال الملاعب الكروية لزرع الفتنة والكراهية، من خلال رفع لافتات تحمل شعارات أو عبارات تحريضية على الشغب من طرف فئات من الجماهير الدخيلة على كرة القدم الوطنية حسب البلاغ ذاته.

وقالت جامعة الكرة أنها لن تسمح بهذه التصرفات، وستعمل جاهدة لاجتثاث حدودها بتعاون مع جميع المتدخلين، ودعت الجماهير إلى التصدي لبعض الفئات الدخيلة على كرة القدم والتي تسيء للأندية الوطنية.

ونوهت الجامعة الملكية لكرة القدم في آخر نص بلاغها بالمبادرات الخلاقة التي تبدعها الجماهير المغربية والتي تعطي إشعاعا لكرة القدم الوطنية.

وعلاقة برفع لافتات تحمل شعارات تحريضية على الشغب، ذكرت مصادر إعلامية أن فريق الوداد البيضاوي مهددا بإصدار عقوبات في حقه، بعد رفع فصيل الوينرز المساند له لتيفو استنفر جمهور الرجاء، من خلال تشبيهه بـ”بالحيونات”، وهو التصرف الذي يتنافى مع المادة 71 من القانون التأديبي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.