أخبار الساعة

التحالف العربي يعترض صاروخ أطلقه الحوثيون باتجاه السعودية

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم في اليمن اعتراض صاروخ أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه جنوب السعودية وهو الرابع الذي يطلقه الحوثيون خلال ثلاثة أيام.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن بيان لقيادة التحالف أن “قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت في حوالي الساعة الثالثة والنصف فجرا، صاروخا معاديا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جازان” جنوب السعودية.

وأشار البيان إلى أن سلاح الجو السعودي قام “بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية”.

والصاروخ هو الرابع على الأقل الذي يطلقه الحوثيون وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح باتجاه السعودية منذ الجمعة. وأفادت الوكالة الأحد عن مقتل ثلاثة أشخاص في سقوط “مقذوف عسكري” على نجران، غداة إعلان التحالف اعتراض صاروخ بالستي أطلق من اليمن، وسقوط آخر في منطقة صحراوية شرق نجران.

وأتى إطلاق الصاروخ الجديد بعد ساعات من اختتام مباحثات بين الحوثيين وحلفائهم، وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي برعاية الأمم المتحدة في سويسرا. وأعلن الوفد الحكومي في نهاية المفاوضات عن تمديد وقف إطلاق النار الهش الذي رافق العملية التفاوضية منذ انطلاقها الثلاثاء الماضي، والذي تعرض لخروقات متكررة خلال الأيام الماضية.

واتفق الطرفان على عقد مباحثات جديدة في 14 يناير، بحسب المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ احمد، سعيا للتوصل إلى حل للنزاع الذي حصد قرابة ستة آلاف شخص منذ تسعة أشهر.