أخبار الساعة

الجيش التركي يقتل 113 عنصرا من مسلحي حزب العمال الكردستاني

21 ديسمبر 2015 - 04:20

أعلنت هيئة رئاسة الأركان العامة للجيش التركي، اليوم الأحد، ارتفاع عدد قتلى عناصر حزب العمال الكردستاني إلى 113 مسلحا خلال العمليات العسكرية التي تشنها القوات التركية في جنوب شرق تركيا منذ خمسة أيام.

وذكرت رئاسة الأركان التركية في بيان لها، ،أن جنديا تركيا توفي متأثرا بجراحه في الاشتباكات التي وقعت أمس السبت في بلدة جيزرة بمدينة شيرناق، بعد مقتل جندي آخر في بلدة سور، جنوب شرقي البلاد، مشيرة إلى إصابة 23 آخرين في شيرناق وديار بكر.

وأضاف البيان أن القوات التركية تمكنت من قتل 78 مسلحا من حزب العمال في جيزرة، خلال الأربعة أيام الأولى من العمليات، بينما قتل ستة عناصر من الحزب في بلدة سيلوبي في شيرناق.

وأضاف البيان أن 19 مسلحا من حزب العمال قتلوا في سور و10 آخرين قتلوا في مدينة ماردين جنوب شرقي تركيا.

وتفرض السلطات التركية التي تشن عمليات عسكرية مدعومة بعشرة آلاف جندي وعدد من الدبابات في مدن جنوب شرقي تركيا حظر التجول على بلدتي جيزرة وسيلوبي منذ الإثنين الماضي لتعقب عناصر حزب العمال.

وشنت المقاتلات التركية أول أمس غارات جوية على مخابئ ومخازن الأسلحة لحزب العمال في المناطق المحاذية للحدود العراقية والتي يتحصن بها عناصر الحزب.

وتجدد القتال بين القوات التركية وحزب العمال في يوليوز الماضي بعد التفجير الانتحاري في بلدة سوروج جنوب البلاد والذي أسفر عن قتل 32 شخصا من الناشطين الأكراد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

قافلة طبية متعددة الاختصاصات تحط رحالها ببولمان(صور)

أخبار الساعة

“تحرش جنسي” و”عنف” بمحيط مدارس بضواحي وزان.. ومطالب بتدخل السلطات

أخبار الساعة

عمدة البيضاء تقود حملة لصباغة 1400 بناية باللون الأبيض

تابعنا على