أخبار الساعة

إيواء 8 مشردين بمركز اجتماعي بتازة

أسفرت حملة لرصد وإحصاء المشردين قامت بها مؤخرا عمالة إقليم تازة، عن إيواء ثمانية أشخاص، من بينهم امرأة واحدة، بمركز الإسعاف الاجتماعي المشيد في إطار برنامج محاربة الهشاشة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لجماعة واد أمليل، قصد حمايتهم من موجة البرد، وتقديم الإسعاف الطبي والنفسي والاجتماعي لهم.

وأورد بلاغ لمصلحة الإعلام والتواصل بعمالة إقليم تازة، أن عملية رصد الأشخاص المشردين الذين يعيشون في الشارع، استمرت طيلة الفترة الممتدة من 15 دجنبر الجاري إلى غاية يوم أمس الجمعة 18 دجنبر على صعيد إقليم تازة، حيث شملت العملية جماعات واد أمليل، تاهلة، وأكنول.

وأوضح البلاغ ذاته، أن عملية رصد وإيواء الأشخاص المشردين تمت تحت إشراف لجنة مختلطة مكونة من السلطة المحلية، والأمن الوطني، والقوات المساعدة، والدرك الملكي، والوقاية المدنية، والتعاون الوطني وقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم تازة، مضيفة أنها خلفت صدىً طيبا في نفوس هذه الفئة الهشة التي وجدت الدفء والرعاية بهذا المركز.

يشار إلى أن مركز الإسعاف الاجتماعي بواد أمليل، (30 كلم غرب مدينة تازة)، قد فتح أبوابه خلال تدشينه من طرف عامل الإقليم بمناسبة تخليد الذكرى الأربعين لعيد المسيرة الخضراء، ويهدف إلى تقديم الإيواء المؤقت والإسعاف الطبي والنفسي والاجتماعي للأشخاص في وضعية الشارع، وكذا إرساء نظام اليقظة في مواجهة ظاهرة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي.