أخبار الساعة

اختتام المهرجان الجامعي الدولي لسينما الشباب بورزازات

تختتم مساء اليوم السبت فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الجامعي الدولي لسينما الشباب بمدينة ورزازات، بتتويج الأفلام المشاركة في مسابقة المهرجان، والتي تمثل سبع دول.

أمسية افتتاح المهرجان التي أعطى انطلاقتها عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر يوم الخميس الماضي 17 دجنبر، عرفت تكريم المخرج المغربي عز العرب المحرزي العلوي تقديرا له من المنظمين لما قدمه للسينما المغربية.

وعبر عز العرب خلال كلمته على خشبة المسرح التي احتضنت الحفل، عن سعادته بهذا التكريم، مضيفا أنه “فخور جدا بتواجده بمدينة ورزازات التي سبق وأن زارها قبل أن يتم تكريمه فيها خلال هذه الزيارة الثانية”.

وقال عز العرب أن تكريمه بورزازات، تكريم مميز بالنسبة إليه ويحمل دلالات خاصة، لأنه حدث في مدينة السينما.

ويعرف المهرجان الذي ينظم تحت شعار “السينما ملتقى الثقافات” مشاركة أفلام طلبة السينما، يمثلون كل من الجزائر، وتونس، ومصر، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى المغرب البلد المضيف، ستتنافس على جوائز هذه الدورة.

وتضم لجنة تحكيم مسابقات الأفلام بالمهرجان كل من الفنان الفرنسي باتريك أرنو، والفنان التونسي حمادي عبود، والجزائري عيسى راس الما، إضافة إلى الفنانين رشدي المنيرة ومجيدة بنكيران من المغرب.

وعلى هامش هذه الدورة، نظمت موائد مستديرة حول السينما من تنشيط أكاديمين وفاعلين في المجال السينمائي، إضافة إلى تنظيم معرض للكتب السينمائية والفنية.