أخبار الساعة

بن عبد الله يوقع اتفاقيتين لتحسين ظروف السكن بأزيلال

وقع محمد نبيل بن عبد الله وزير السكنى وسياسة المدينة، وعامل إقليم أزيلال، ورئيسي الجماعتين القرويتين لـ “تابانت” و”أنركي” يوم أمس الخميس 17 دجنبر بجماعة تابانت على إتفاقيتي إطار تتعلق ببرنامج تحسين ظروف سكن وعيش ساكنة دواوير الجماعتين.

ويهدف هذا البرنامج إلى إعادة تأهيل المساكن وتحسين ظروف سكن وعيش الأسر المستهدفة، ومحاربة الفقر من خلال إحداث أنشطة مدرة للدخل، وخلق فرص الشغل للشباب بالمنطقة، وتقديم التكوين المستمر للفاعلين المحليين والشباب في السياحة الجغرافية والإيكولوجية وتقنيات البناء التقليدي.

كما يهدف أيضا إلى صيانة التراث المعماري التقليدي، والتدخل في المباني الآيلة للسقوط وتهيئة المسالك وكذا تحسين البنيات التحتية للدواوير بهاتين الجماعتين.

ويندرج البرنامج حسب الوزارة في إطار السياسة الحكومية التي تهدف إلى إرساء سياسة القرب وتنمية الشراكة بين الفاعلين المعنيين، وإعداد سياسة تهتم بإصلاح الظروف المعيشية والبيئية في الوسط القروي من أجل الاستجابة إلى حاجيات الأسر المستهدفة.

وبعد مراسيم التوقيع على الاتفاقيتين، قام الوزير نبيل بن عبد الله رفقة عامل إقليم أزيلال ورئيسي الجماعتين القرويتين بزيارة ميدانية لبعض الدواوير لمعاينة ظروف عيش الساكنة بالمنطقة.