العمق الرياضي

حسنية أكادير يطلب من جماهيره التحلي بالروح الرياضية

أصدر فريق حسنية أكادير لكرة القدم بلاغا إلى جماهيره، يدعوهم فيه بالتحلي بالروح الرياضية في المباراة التي ستجمعه بالكوكب المراكشي في إطار مباريات الجولة 12 من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.

ودعا البلاغ الذي نشر على الموقع الرسمي للفريق، الإلتراس والجمعيات المساندة وكل الغيورين على الفريق إلى الانضباط والمسؤولية والمساهمة في إنجاح هذا العرس الكروي، وذلك من أجل التأكيد على نبل وأخلاق أهل سوس، ونبذ كل أشكال العنف على حد تعبير نفس البلاغ.

وتأتي هذه الخطوة من المكتب المسير للفريق بعد أحداث الشغب التي تكررت في المقابلات الأخيرة التي استضافها حسنية أكادير بملعب أدرار بأكادير، خاصة في المبارتين اللتان جمعته بالوداد البيضاوي واتحاد طنجة.

وعلاقة بموضوع الشغب عقد الفريق يوم أمس الخميس بأورير لقاء تواصليا مع فعاليات جمعوية ومنتخبين يمثلون جماعة أورير، وجماعة التامري، وجماعة تغازوت شمال أكادير، حول ظاهرة شغب الملاعب التي زادت حدتها في الأشهر الأخيرة خلال مقابلات الفريق.

وخلال هذا اللقاء تم الوقوف على أسباب هذه الظاهرة، كما تم طرح حلول من طرف المشاركين من أجل وضع حد لكل أشكال الشغب التي يؤدي الفريق ضريبته غاليا، من الخسائر المادية بالملعب إلى النتائج السلبية التي توالت في الأسابيع الأخيرة.