أخبار الساعة

ألمانيا تقدم 46 مليون أورو لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت مصادر إعلامية ألمانية بأن الحكومة الألمانية قدمت دعما ماليا لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين بقيمة 45.8 مليون أورو.

وذكرت ذات المصادر اليوم الخميس أن بنك التنمية الألماني وقع على ثلاث اتفاقيات مع مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في القدس، بخصوص هذا الدعم المالي المقدم من طرف وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، لدعم اللاجئين الفلسطينيين في كل من غزة ولبنان والأردن.

وبهذا الدعم الجديد بلغ إجمالي الدعم المقدم من ألمانيا للوكالة الأممية، خلال السنة الجارية، ما يناهز 82.13 مليون أورو.

وأشارت ذات المصادر إلى أن ألمانيا، خصصت مبلغ 30 مليون أورو لعمليات إعادة الإعمار في غزة، بعد دعم سابق لذات الغرض، بقيمة 20 مليون أورو من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية، جاء بعد أسابيع من الحرب الصهيونية الأخيرة على غزة في صيف السنة الماضية.

ووفق الاتفاق المبرم بين الطرفين، فإن الدعم المخصص لإعادة الإعمار، سيمكن 1200 عائلة غزاوية لاجئة، من القيام بالإصلاحات الضرورية أو بإعادة إعمار منازلها التي تعرضت لأضرار شديدة أو تهدمت بالكامل في الحرب على غزة، ثم توفير إعانات إيجار مؤقتة لما يناهز 3300 عائلة ما تزال تنتظر فرصة إصلاح مساكنها.

وسيتم تخصيص 10 ملايين أورو لمشاريع تهم تحسين شروط العيش في المخيمات في لبنان والأردن، إلى جانب تخصيص 5.8 مليون أورو لتقديم الدعم للاجئين الفلسطينيين الفارين من سوريا ويعيشون حاليا في لبنان، وفي تعزيز قطاعي الماء والصحة.