أخبار الساعة

أكنول تحتضن مهرجان اللوز في دورته السادسة

تحتضن الجماعة الحضرية لأكنول (إقليم تازة)، ابتداءً من يوم غد الجمعة 18 دجنبر الجاري وإلى غاية 20 من الشهر نفسه، الدورة السادسة لمهرجان اللوز بأكنول، تحت شعار “اللوز المحلي جودة ودعم للاقتصاد الوطني”.

ويهدف هذا المهرجان، الذي تنظمه “جمعية مهرجان اللوز بأكنول”، بشراكة مع المجلس الإقليمي لتازة والجماعات الترابية لدائرة أكنول والمديرية الجهوية للفلاحة وجمعيات المجتمع المدني بأكنول، إلى تثمين وتكثيف منتجات اللوز والرفع من تنافسية القطاع وتشجيع الأنشطة المرتبطة به من أجل الولوج إلى الأسواق المُربِحة، وكذا تعزيز القدرات المحلية والدعم المؤسساتي لقطاع اللوز بإقليم تازة.

كما تشكل هذه الدورة مناسبة للتعريف بمنتجات اللوز بأكنول، والسعي إلى البحث عن علامة تميز هذا المنتوج بالمنطقة، وكذا تعزيز تسويقه، والتعريف بمحاور “مخطط المغرب الأخضر” في مجال تنمية سلسلة اللوز بإقليم تازة، ناهيك عن المجهودات التي يقوم بها القطاع الوصي على هذا المستوى، بالإضافة إلى العمل على جعل هذه الدورة فضاء لتبادل التجارب والخبرات والتلاقي مع كافة الفاعلين في المجال الفلاحي.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة إقامة معرض خاص بمنتوجات اللوز، وأنشطة ثقافية وفنية ورياضية (العدو الريفي ودوريات في الكرة الحديدية وكرة القدم والفول كونتاكت)، مع تكريم فريق “اتحاد أكنول” الصاعد حديثاً لبطولة القسم الثالث ممتاز بعصبة الوسط الشمالي، وكذا بعض الفعاليات. 

كما يتخلل برنامج الدورة 6 من مهرجان اللوز بأكنول، فقرات في مجال تنشيط الأطفال وعرض حول السلامة الطرقية وسهرات فنية، بالإضافة إلى توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات الرياضية. 

وتتميز الدورة السادسة للمهرجان، حسب المنظمين، بإعطاء انطلاقة أشغال مشروع حماية مدينة أكنول من الفيضانات.