أخبار الساعة

تنظيم الدورة الخامسة لمهرجان مكناس السينمائي

تحتضن مدينة مكناس خلال الفترة ما بين 25 و27 دجنبر الجاري فعاليات الدورة الخامسة لمهرجانها السينمائي الذي تنظمه جمعية  “سيرفيس آر” ويحتفي بالأفلام المغربية القصيرة.

ويشارك في المسابقة الرسمية لهذا الحدث الثقافي والفني الذي ينظم بشراكة وتعاون مع المركز السينمائي المغربي وعمالة مكناس 14 فيلما مغربيا قصيرا.

وستتميز دورة هذه السنة من المهرجان الذي ينظم بدعم من الجماعة الحضرية للعاصمة الإسماعيلية بتكريم المخرجة التلفزيونية فاطمة علي بوبكدي وذلك احتفاء بمجمل الأعمال والإبداعات التي قدمتها على الشاشة الصغيرة.

وبموازاة مع عرض الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان ستعرف هذه الدورة التي ستحتضنها دار الثقافة الفقيه محمد المنوني بمكناس تنظيم ورشة تكوينية من تأطير المتخصص جمال المودن في موضوع “إنتاج الأشرطة ثلاثية الأبعاد” الخاصة بسينما التحريك لفائدة المخرجين الشباب وطلاب معاهد السينما والسمعي البصري.

كما سيؤطر المخرج المغربي داوود أولاد السيد درسا سينمائيا حول تجربته الفنية في التصوير الفوتوغرافي والإخراج السينمائي والتلفزيوني.

ولتقريب الجمهور من آليات ومعدات الفن السابع سيتم تنظيم معرض لآلات التصوير الفوتوغرافي والسينمائي القديمة بشكل خاص وذلك تحت إشراف الفنان نجيب مزولي إلى جانب تنظيم لقاءات مفتوحة لضيوف الملتقى من الفنانين مع جمهور مدينة مكناس.

يشار إلى أن لجنة تحكيم الدورة الخامسة لمهرجان مكناس السينمائي يرأسها الباحث أحمد مسعاية وتضم في عضويتها كلا من المخرج داوود أولاد السيد والمؤلف والمخرج بوسلهام الضعيف والممثلتين فاطمة عاطف ومارية الشياظمي.