مجتمع

الصحة: عدد المستفيدين من “الرميد” فاق الساكنة المستهدفة

قال الجلالي حزيم، مدير الوكالة الوطنية للتأمين الصحي المتعلق بنظام المساعدة الطبية، إن عدد المستفيدين من نظام “الرميد” بلغ أزيد من 9 مليون شخص، متجاوزا بذلك عدد الساكنة المستهدفة عند انطلاق النظام والتي قدرت بـ 8.5 مليون شخص، حسب قوله.

وأضاف المتحدث خلال عرض قدمه في الدورة الخامسة لمجلس إدارة الوكالة الوطنية لـ”الرميد” اليوم الأربعاء بالرباط، أن 48 في المائة من المستفيدين ينتمون للوسط القروي مقابل 52 في المائة في الوسط الحضري، أي ما يصل إلى 3.4 مليون أسرة مستفيدة.

وأشار الجيلالي إلى أن الإشكاليات التي رافقت “الرميد” تبقى ضئيلة، موضحا أن “سحب بطائق الأشخاص الموجودين في وضعية هشاشة لم تتجاوز 30 في المائة”.

وأوضح حزيم أن المبلغ الذي صُرف لتمويل تحمل المستفيدين من نظام المساعدة الطبية المصابين بالأمراض المكلفة وطويلة الأمد قُدر بـ 120 مليون درهم.

يُذكر أن اللقاء عرف حضور وزير الصحة الحسين الوردي، حيث صادق أعضاء مجلس الإدارة على حصيلة أنشطة الوكالة الوطنية للتأمين الصحي في الشق المتعلق بنظام المساعدة الطبية برسم سنة 2015، وكذا الميزانية البرمجية للفترة 2016-2018، ومخطط العمل وميزانية نظام المساعدة الطبية برسم سنة 2016.