مجتمع

وفاة سجين لم يتلق الإسعافات في الوقت بسبب المساطر الإدارية

لقي سجين يبلغ 38 سنة مصرعه بالمستشفى الإقليمي ببرشيد، بسبب التأخر في نقله إلى المستشفى الجهوي بسطات بسبب تعقيد المساطر الإدارية.

وأفاد بلاغ عن وزارة الصحة، توصلت “العمق المغربي” بنسخة منه، أن نقل السجين إلى المستشفى الجهوي بسطات تأخر بسبب انتظار الإذن من مدير السجن المحلي بخريبكة بمرافقة أمنية للمريض من مستشفى برشيد إلى سطات، نظرا لكونه مودع بأمر قضائي.

ونفى بلاغ الوزارة، الذي أرجع سبب وفاة النزيل إلى “القدر”، حدوث أي إهمال أو غياب لسيارة الإسعاف بالمستشفى، مشددة أن الفقيد تلقى قيد حياته، “الاهتمام اللازم بالمستشفى الإقليمي ببرشيد، واستفاد من الخدمات الصحية الضرورية”، لكن “القدر عجل بوفاته، رغم تدخل الفريق الطبي وكذلك التنسيق المحكم بين إدارة مستشفى الطب النفسي ببرشيد وإدارة السجن المدني بخريبكة” يقول البلاغ نفسه.

وأضاف المصدر المذكور، “أن (م.إ) البالغ من عمره 38 سنة، تم إيداعه بمصلحة أبو جعفر بأمر قضائي منذ يوم 08-12-2015، وعلى إثر تدهور حالته الصحية تمت إحالته بادئ الأمر على مستعجلات المستشفى الإقليمي ببرشيد يوم 11-12-2015 حيث تلقى الإسعافات الأولية الضرورية، ثم أمر طبيب المستعجلات بإحالته على المستشفى الجهوي بسطات لتلقي علاجات من مستوى ثاني”.