أخبار الساعة

أجواء صافية وتكون صقيع بالهضاب العليا الشرقية غدا الأربعاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الأربعاء، تكون صقيع أو ما يسمى بالجريحة فوق الهضاب العليا الشرقية خلال الليل والصباح، وأجواء صافية مع مرور سحب من الأجواء العليا بمعظم أنحاء المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي فوق الأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة شرقية إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 1 و5 درجات بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 5 و10 درجات بالجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وداخل منطقة الغرب، وما بين 10 15 درجة بالواجهة المتوسطية والسواحل الأطلسية الشمالية ومنطقة طنجة واللوكوس وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة جنوب وغرب الأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 11 و16 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 17 و23 درجة بمنطقة الشرق والجنوب الشرقي والواجهة المتوسطية والريف والسواحل والسهول وغرب الأطلس وما بين 24 و30 درجة باللوكوس وداخل دكالة عبدة والشياظمة وسوس والأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز وما بين طنجة وسيدي إفني وما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين سيدي إفني وبوجدور.