أخبار الساعة

طنجة تشهد سباقا جهويا للدراجات الهوائية الجبلية

حمزة الوهابي

عرفت مدينة طنجة يوم الأحد، سباقا جهويا للدراجات الهوائية الجبلية (vvt) بمنطقة الشبه الجبلية “السانية” بطنجة، نظمته مقاطعة مغوغة بتعاون مع جمعية كاب سبارطيل، وذلك بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الستين لعيد الاستقلال، بمشاركة عدد من هواة هذه الرياضة بالمغرب.

وتميز هذا السباق الجهوي للدراجات الهوائية الجبلية بمشاركة عدد مهم من الجمعيات المهتمة بهذا المجال الرياضي على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة، وكذا مشاركة بعض الدراجين من خارج الجهة، للتنافس من أجل الفوز بالمراتب الأولى ضمن هذه المسابقة التي تنظمها مقاطعة مغوغة في أول دورة لها.

وتخلل برنامج هذا السباق، مشاركة متنوعة من الفئات العمرية، إذ افتتحته الفئات العمرية الصغرى التي جابت المدار الذي أقيم فيه النشاط لخمس دورات، وتلتها الفئات المتوسطة التي جابته في 20 دورة واختتمته فئات الدراجين الكبار ب30 دورة حول المدار الذي يبلغ طوله حوالي نصف كيلومتر.

واختتمت مجريات السباق بتتويج الفائزين من الفئات العمرية المشاركة، بكؤوس وأظرفة مالية، وكذا ملابس خاصة بهذا النوع الرياضي، ومنح جميع المشاركين الصغار ميداليات تحفيزا لهم للاستمرار في هذا المجال الرياضي والتألق من أجل تحقيق الإنجازات.

وأكد رئيس مقاطعة مغوغة محمد بوزيدان في تصريح له لموقع “العمق المغربي” أن تنظيم هذا النشاط يأتي في إطار برنامج المقاطعة السنوي الذي تطمح من خلاله الرفع من المستوى الرياضي والتنافسية لدى الجيل الناشئ، وكذا التنويع في المجالات الرياضية، لكي تستهدف جميع الرياضات.