أخبار الساعة

اختتام فعاليات المهرجان الدولي للحناء بزاكورة

اختتمت، أمس الأحد بزاكورة، فعاليات المهرجان الدولي للحناء بتازارين في نسخته الرابعة، والذي نظمته، على مدى أربعة أيام، جمعية تازارين المعيدر للتنمية المستدامة، تحت شعار “جميعا من أجل تثمين شجرة الحناء”، بتوزيع جوائز وشواهد تقديرية على عدد من العارضين.

وتم، خلال حفل اختتام هذه التظاهرة، المنظمة بشراكة مع عمالة إقليم زاكورة، والمجلسين الإقليمي والسياحي، والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بورزازات، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات الرياضية، وشهادة لأحسن عارض في المهرجان، بالإضافة إلى تسليم الشواهد التقديرية للعارضين.

وعرفت دورة هذه السنة حضورا وازنا لمجموعة من العارضين والعارضات ممثلين لمختلف أقاليم المملكة، تحدوهم الرغبة في التعريف بمنتوجاتهم وتسويقها.

وتضمن برنامج الدورة الرابعة فقرات وأنشطة متنوعة ومختلفة تسعى من خلالها الجهة المنظمة إلى إرضاء مختلف الأذواق في المجالات الثقافية والفنية والعلمية والرياضية، إلى جانب معارض كبرى للمنتوجات والتجهيزات الفلاحية، علاوة على ندوات ضمت العارضين والباحثين والمسؤولين المؤسساتيين لتبادل الخبرات والأفكار والتجارب في أفق تطوير القطاع الفلاحي وتحسين المردودية والرفع من الجودة والتنافسية.

كما تخلل البرنامج فقرات في مجال التنشيط، وسهرات فنية، والمسابقة الوطنية لتحضير الكسكس والمسابقة الدولية للنقش بالحناء.