أخبار الساعة

الإعلان بالقاهرة عن إطلاق اتحاد للإعلاميات العربيات

أعلن أمس الأحد بالقاهرة عن إطلاق اتحاد للإعلاميات العربيات تحت رعاية جامعة الدول العربية، يضم نساء عاملات في الحقل الإعلامي من مختلف البلدان العربية من بينها المغرب.

وتم إطلاق هذا الاتحاد بمقر الأمانة للجامعة العربية بحضور أعضاء في الحكومة المصرية ومدير إدارة الإعلام بجامعة الدول العربية، بالإضافة إلى عدد من السفراء العرب والإعلاميين والفنانين والشخصيات العامة.

وأكد فالح المطيري ممثل الأمين العام للجامعة العربية، في كلمة بالمناسبة، أن تأسيس هذا الاتحاد يشكل لبنة جديدة في المشهد الإعلامي العربي، كمنبر للحوار والتواصل، بما يسهم في تنمية أداء الإعلام العربي، من خلال تقديم صورة حقيقية عن الواقع العربي بمختلف أبعاده ومكوناته، ويعكس الجوهر الحقيقي للتحديات التي تواجه الأمة العربية.

وقال المطيري، إن التحديات التي تواجه الإعلام العربي في الوقت الراهن هي تحديات صعبة وتحتاج إلى وقفات جادة من المؤسسات الإعلامية العربية، مبرزا الاهتمام الذي توليه الجامعة العربية للعمل الصحفي والنشاط الإعلامي باعتبارهما رافدا من روافد تطوير المجتمع وترقية ثقافة الحوار.

ودعا الإعلاميين العرب إلى تكريس جهود أكبر للتكوين والتدريب ليكون الإعلام العربي أكثر مهنية وأفضل أداء، ويضم الاتحاد في عضويته إعلاميات من 16 دولة عربية يمثلن عددا من المؤسسات الإعلامية، ومن بينهن الإعلامية المغربية فاطمة النوالي.