أخبار الساعة

طقس الاثنين: أجواء مستقرة ومشمسة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الإثنين، تكون صقيع خلال الليل والصباح فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وسيبقى الطقس مستقرا مع مرور سحب عليا أحيانا ومشمسا طيلة النهار بباقي مناطق المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة من القطاع الشمالي بالساحل المتوسطي، وستكون معتدلة إلى أحيانا قوية من الجنوب الشرقي للأقاليم الجنوبية مع تناثر حبات رملية، في حين ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي في معظمها بباقي ربوع المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و03 درجات بكل من المرتفعات والهضاب العليا الشرقية والسفوح الشرقية، وما بين 06 و11 درجة بالسهول الداخلية وما بين 11 و 15 بالقرب من السواحل وستكون ما بين 14 و 17 بجنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 13 و17 بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 20 و 25 بالسهول الداخلية وسهول المحيط الأطلسي، وستصل إلى ما بين 25 و 29 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة وطانطان وقليل الهيجان إلى هائج بين طانطان والداخلة وهائج بين الداخلة والكويرة .