أخبار الساعة

مسيرة احتجاجية لسكان حي الوفاق بتازة للمطالبة بفتح مدرسة

انطلقت مساء أمس السبت مسيرة احتجاجية من أمام مدرسة “الخوارزمي” بحي الوفاق في اتجاه عمالة إقليم تازة، ضمت حوالي 160 تلميذاً مصحوبين بأولياء أمورهم، للمطالبة بالتدخل الفوري لفتح مدرسة الخوارزمي في وجه تلاميذ الحي، الذين يقطعون أكثر من ثلاث كيلومترات يومياً لمدارس بعيدة، خصوصاً مع حلول موسم الأمطار.

وحسب ما أفاد به مصدر محلي لـ”العمق المغربي”، طالب المحتجون بفتح أبواب مدرسة ”الخوارزمي” التي تم تشييدها بحي الوفاق، حيث كان من المقرر أن تبدأ الدراسة فيها مع بداية الموسم الدراسي الحالي (2015-2016)، إلا أن بطء الأشغال فيها حال دون ذلك، الأمرُ الذي خلف استياءً في صفوف المتعلمين وأوليائهم.

وعبر المحتجون، عن “تذمرهم من تماطل وتملص الجهة الوصية في الوفاء بوعودها لفتح المؤسسة”، بعد التغلب على مشكل ربطها بشبكة الماء، يضيف نفس المصدر.

كما لوح أولياء أكثر من 200 تلميذ بالتصعيد والعودة إلى الاحتجاج والاعتصام المفتوح أمام النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتازة، مع التهديد بمقاطعة أبنائهم للدراسة، في حالة ما لم تتم الاستجابة العاجلة لمطالبهم.

يشار إلى أن هذه المسيرة المصحوبة بوقفة احتجاجية أمام عمالة تازة، جاءت بعد وقفتيْن نفذهما التلاميذ المتضررون وآباؤهم وأمهاتهم يومي 4 و 9 دجنبر الجاري، أمام مدرسة الخوارزمي.